أخر الاخبار

أكثر عشر لاعبين مساهمة في الأهداف والتمريرات في العالم

كثيراً ما نسمع عن إحصائيات يومية تعبر عن عدد اهداف اللاعبين و عن عدد تمريراتهم الحاسمة ، و من المعروف ايضا ان المهاجمين هم الاوفر حظا في تسجيل الاهداف ، و لاعبو الوسط يميلون الى صناعة الاهداف اكثر من تسجيلها ، و لكن لكل قاعدة استثناءات، و هنا لدينا عشر لاعبين استطاعوا ان يجمعوا بين تسجيل الاهداف و صناعتها، ليحفروا أسمائهم بين أساطير الكرة الاكثر مساهمة بالاهداف في التاريخ.

بيليه و ميسي و رونالدو



جمعنا لكم في هذا المقال قائمة بأكثر عشر لاعبين مساهمة في الاهداف في تاريخ كرة القدم ، قراءة ممتعة نتمناها لكم.

1.ليونيل ميسي: 


821 هدفًا،
387 تمريرة حاسمة،
1047 مباراة،
1208  مساهمة في الأهداف🥇
طبعا في المركز الأول سيحل ال GOAT او اعظم لاعب في التاريخ بنظر الكثيرين ، بطل العالم ليو ميسي تميز بمسيرة مذهلة حطم فيها اغلب ارقام صناعة الاهداف و التسجيل و تجاوز بمساهمته حاجز ال 1100 مع الأندية و المنتخب ، مترجما هذا التفوق الفردي الى عشرات الالقاب الجماعية و الفردية التي نال من جميعها نصيب.





2. بيليه: 


757 هدفًا،
339 تمريرة حاسمة،
818 مباراة،
1096 مساهمة في الأهداف




بلاشك يعد البرازيلي بيليه بين افضل ثلاث لاعبين في التاريخ ، كيف لا و هو بطل العالم مع البرازيل ثلاث مرات ، و هداف من الطراز الرفيع ، و لم يكتفي بيليه بتسجيل الاهداف بل ذهب ايضا الى مساعدة زملائه على التسجيل ، ليكسر بذلك حاجز ال 1000 مساهمة بالاهداف بين صناعة و تسجيل.

3. فيرينك بوشكاش: 


708 أهداف،
341 تمريرة حاسمة،
716 مباراة،
1,049 مساهمة في الأهداف




ربما العديد من شباب اليوم يجهلون العديد من الأساطير في القرن الماضي و لا يعرفون عنهم الا القليل،  و من ابرز هؤلاء الأساطير المجري بوشكاش ، نجم منتخب المجر و ريال مدريد.

يعد بوشكاش من أبرز الهدافين في عصره ، ايضا من اكثر اللاعبين صناعة للأهداف مكنته من كتب اسمه بين عظماء اللعبة ، و قد كرمته الفيفا بتخصيص جائزة باسمه تمنح لاجمل هدف سجل خلال الموسم.


4. كريستيانو رونالدو 


867 هدفًا،
268 تمريرة حاسمة،
1197 مباراة،
1135 مساهمة في الأهداف
ربما الفكرة السائدة عن كريستيانو رونالدو اليوم انه ماكينة اهداف لا تشبع ، طبعا من يعتقد هذا الاعتقاد محق ، حيث ان كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم في العالم ، اذ انه لايوجد اي لاعب في التاريخ سجل اكثر منه، و لكن هذا يجب ان لا يغفلنا عن حقيقة ان رونالدو هو صانع العاب من الطراز الرفيع ، كيف لا وقد صنع اكثر من 230 هدف خلال مسيرته، طبعا رونالدو هو احد اللاعبين القلائل الذين تجاوزوا حاجز ال1000 هدف بين صناعة و تسجيل.





5. روماريو : 


745 هدفًا،
157 تمريرة حاسمة،
لعب 963 مباراة،
902 مساهمة في الأهداف




روماريو نجم منتخب البرازيل و بطل كاس العالم 94 ز نجم نادي برشلونة الإسباني جاء في المركز الخامس في قائمة اكثر اللاعبين مساهمة في الاهداف.

يعد روماريو من اكثر اللاعبين الذين لم يحظوا بالتقدير الكافي ، فارقامه المتمثلة بالمساهمة ب 902 تدل على اننا عشنا لحظات جميله مع احد أساطير كرة القدم.


6. جيرد مولر: 


724 هدفًا،
175 تمريرة حاسمة،
لعب 780 مباراة،
899 مساهمة في الأهداف
يعد مولر نجم المنتخب الألماني السابق و بايرن موينخ راس حربة سفاح ، تميز بهز شباك الخصوم بلا رأفة ، الا انه لم يكن يبخل بتقديم اي مساعدة لزملائه كي يسجلوا الاهداف مما اكسبه عدد كبير من المساهمات.





7. يوهان كرويف: 


435 هدفًا،
358 تمريرة حاسمة،
لعب 750 مباراة،
796 مساهمة في الأهداف
يوهان كرويف احدا اكثر اللاعبين تأثيرا في تاريخ اللعبة ، كلاعب و كمدرب ، امتلك ايضا سجلا كبيرا من المساهمة في الاهداف ، حيث تقاربت ارقام تسجيله للأهداف و صناعتها مما يدل على تكامل اللاعب في ارض الملعب.





8. زلاتان إبراهيموفيتش 


572 هدفًا ،
209 تمريرة حاسمة،
لعب 983 مباراة،
781 مساهمة في الأهداف
قد لا يكون زلاتان توج بالقاب كبرى جماعية او فردية مثل دوري ابطال اوروبا ، الا انه يبقى احد افضل اللاعبين في العقدين الأخيرين ، ويعود ذلك الى شخصية ابراهيموفيتش القوية التي جعلته مركز اللعب في جميع الأندية التي لعب لها، مما أدى الا تحقيقه ارقاما مذهلة في الصناعة و التسجيل ، مكنته من احتلال المركز الثامن في قائمة اكثر اللاعبين مساهمة في التاريخ.





9. روبرت ليفاندوفسكي: 


601 هدفًا، 165 تمريرة حاسمة، 839 مباراة، 766 مساهمة في الأهداف.🎯





10. لويس سواريز: 


520 هدفًا،
232 تمريرة حاسمة،
لعب 862 مباراة،
752 مساهمة في الأهداف
السفاح الاوروغوياني او البيستوليرو كما يحب عشاقه ان يطلقوا عليه حظي بمسيرة مذهلة منذ انتقاله للعب في اوروبا ، كان سواريز في فترة من الفترات يعد الأبرز في مركزه ، حيث انه سجل و صنع مئات الاهداف في مسيرته ، ليكون من ضمن قائمة اكثر عشر لاعبين مساهمة في الاهداف في تاريخ كرة القدم.






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -