أخر الاخبار

صراع الحذاء الذهبي لموسم 2023/24

1_ هاري كين: 17 هدفاً 

2_ سيهرو جيراسي: 15 هدفاً

3_ ايرلينج هالاند: 13 هدفاً

4_ كيليان مبابي: 13 هدفاً

5_ لاوتارو مارتينيز: 12 هدفاً

6_ محمد صلاح: 10 اهداف

7_ جود بيلينجهام: 10 اهداف


مع مرور عدة أشهر على إنطلاقة الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا ، بدأت تظهر ملامح الصراع الذين سيكون بين المهاجمين على جائزة الحذاء الذهبي ، و هي الجائزة التي تمنح للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد في الدوريات التالية: الإنكليزي ، الإسباني ، الايطالي ، الألماني و الفرنسي.

و في ما يلي سوف نستعرض لكم أبرز اللاعبين المرشحين لحصد هذه الجائزة :

ملاحظة: الهدف يحسب نقطتين في سباق الحذاء الذهبي إذا كان اللاعب يلعب في الدوريات الخمسة المنصفة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و نقطة و نصف إذا كان يلعب خارج هذه الدوريات.


1_ هاري كين

هاري كين



الجنسية: انكليزي

النادي: بايرن ميونيخ

الدوري: البوندسليجا

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر: 30 عام

نجح الأمير هاري كين بعد انتقاله إلى نادي بايرن ميونيخ في خطف أنظار جماهير الكرة العالمية ، وذلك بعد بدايته القوية في البوندسليغا.

هاري كين الذي يعد الهداف التاريخي لمنتخب انكلترا و ناديه السابق توتنهام استطاع تسجيل 17 هدفا خلال 11 جولة في الدوري.

و كان هاري كين قد قاد ناديه العملاق البافاري للفوز بعدة مباريات و استطاع حسم العديد من النقاط لصالحه ، إضافة إلى تسجيله هاتريك في كلاسيكر ألمانيا بين بايرن ميونيخ و بروسيا دورتموند ، و بذلك يتصدر كين قائمة التنافس على الحذاء الذهبي برصيد 17 هدفاً.


2_  سيهرو جيراسي

سيرهو جيراسي



الجنسية: غيني

النادي: شتوتغارت

الدوري : البوندسليجا

المنتخب الوطني : غينيا

العمر: 27 عام

و نبقى في ألمانيا و لكن هذه المرة بالتوجه إلى نادي شتوتغارت و صفقته الجديدة في خط الهجوم التي كانت مفاجأة مدوية بين أوساط الكرة الألمانية.

استطاع سيهرو جواريسي   توجيه الأنظار إليه في بداية هذا الموسم بعد تألقه اللافت مع نادي شتوتغارت ، حيث نجح بتسجيل 15 هدفاً خلال بدايته القوية مع النادي الألماني.

و نجح سيهرو جواريسي  بقيادة خط الهجوم بنجاعة و استطاع تحويل العديد من الفرص إلى اهداف ، و لم يلبث   حتى تحول إلى هدف حقيقي لكبرى الأندية العالمية بعد انطلاقته الصاروخية مطلع الموسم الحالي.

جاء  سيهرو جواريسي في المرتبة الثانية في قائمة التنافس على الحذاء الذهبي برصيد 15 هدفاً.


3_ ايرلينج هالاند

ايرلينج هالاند



الجنسية: نرويجي

النادي: مانشستر سيتي

الدوري: البريميرليج

المنتخب الوطني: النرويج

العمر : 23 عام

و بالتحول إلى بلاد الإنكليز ، هناك حيث يقبع أعتى سفاحي الكرة في عصرنا الحالي ايرلينج هالاند صاحب الحذاء الذهبي للعام الفائت برصيد 36 هدفاً و الذي كسر به الرقم القياسي في عدد الاهداف بموسم واحد في البريميرليج.

على الرغم من تسجيل ايرلينج هالاند ل 13 هدفاً هذا الموسم إلا أن الكثير و من ضمنهم هالاند نفسه ليسوا راضين عن هذا الرقم ، خصوصاً بعدما عودنا هالاند على تسجيل الثنائيات و الهاتريك كل جولة.

طبعاً هالاند من أبرز المرشحين لحصد هذه الجائزة ، و لازلنا في بداية الموسم فقط ، و مع تواجد هالاند في ناد مثل مانشستر سيتي فإن مهمة تسجيل الأهداف تكون اسهل بكثير.

يتمنى هالاند سرعة تعافي كيفين دي بروين الذي افتقده منذ بداية الموسم للإصابة ، خصوصاً أن دي بروين هو المفتاح الأساسي و الممول الرئيسي لأهداف هالاند.

يقبع ايرلينج هالاند في المركز الثالث لقائمة المنافسة على الحذاء الذهبي برصيد 26 نقطة. 


4_ كيليان مبابي

كيليان مبابي



الجنسية: فرنسي

النادي: باريس سان جيرمان

الدوري: ليغ 1

المنتخب الوطني: فرنسا

العمر: 24 عام

عند ذكر هالاند يجب أن نذكر المنافس المباشر له مبابي و الذي فيما يبدو أنه سيكون الصراع التالي على الجوائز الفردية للسنوات القادمة بعد نهاية حقبة ميسي- رونالدو.

لم تكن بداية النجم الفرنسي مثالية هذا الموسم ، خصوصاً بعد الصيف الساخن الذي عاشه على وقع شائعات انتقاله إلى نادي ريال مدريد ، حيث كانت بدايته ضعيفة و متذبذبة لأمور تتعلق بما حدث الصيف من استبعاده من الجولة الدولية و تدربه منفرداً.

على كل حال ، و لأنه مبابي الذي لا يعرف الاستسلام ، و الذي يمتلك عقلية احترافية قل نظيرها ، عاد كيليان مبابي إلى مهمته الرئيسة في تسجيل الأهداف و هز شباك الخصوم ، و نجح كيليان مبابي لغاية اللحظة في تسجيل 13 هدفاً، و من خلال متابعتنا لكيليان فإنه من المرجح استمرار مبابي في التنافس على الحذاء الذهبي حتى آخر جولة في الدوري.

جاء مبابي في المركز الرابع في قائمة التنافس على الحذاء الذهبي برصيد 26 نقطة.


5_ لاوتارو مارتينيز

لاوتارو مارتينيز



الجنسية: أرجنتيني

النادي: انتر ميلان

الدوري: الكالتشيو

المنتخب الوطني: الارجنتين

العمر : 26  عام

حقق بطل العالم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز إنطلاقة قوية هذا الموسم مع ناديه الايطالي انتر ميلان ، حيث نجح في قيادته إلى تصدر جدول الترتيب من خلال تسجيله 12 هدفاً في الجولات الاولى هذا الموسم.

و من المعروف عن لاوتارو مارتينيز حسه التهديفي العالي ، وتمركزه الخطير داخل منطقة الجزاء ، إلا أنه يفتقر أحياناً إلى الاستمرارية التي تمكنه من خوض صراع طويل على مدار الموسم مثل سباق الحذاء الذهبي ، و لكن يمني مشجعو الانتر أنفسهم بأن يكون هذا الموسم موسم الكابيتانو مارتينيز.

جاء مارتينيز في المركز السادس لقائمة المنافسة على الحذاء الذهبي برصيد 24 نقطة. 


6_ محمد صلاح

محمد صلاح



الجنسية: مصري

النادي: ليفربول

الدوري: البريميرليج

المنتخب الوطني: مصر

العمر: 31 عام

بعد موسم منصرم خيب فيه ليفربول امال مشجعيه في أنحاء العالم ، و بعد خفوت بريق مهاجمي الفرق الانكليزية بقدوم هالاند الذي سيطر على ارقام التهديف بالطول و العرض ، عاد النجم المصري هذا الموسم أكثر تصميم على ترك بصمة في الموسم و عينه على جائزة الحذاء الذهبي.

سجل محمد صلاح إنطلاقة قوية هذا الموسم مع ليفربول حيث سجل 10 اهداف و صنع عدد آخر منها مساهما في وصافة ليفربول للبريميرليج.

يطمح صلاح هذا الموسم إلى حصد بعض الجوائز الفردية ، خصوصاً مع تخفيف ضغط المباريات عليه ، أثر غياب ليفربول عن منافسات دوري أبطال أوروبا ، الأمر الذي يمنح صلاح الوقت اللازم للتركيز على بعض الأرقام الفردية مثل الحذاء الذهبي.

جاء محمد صلاح في المركز السابع في قائمة التنافس على الحذاء الذهبي برصيد 20 نقطة.


7_ جود بيلينجهام

جود بيلينجهام



الجنسية: انكليزي

النادي: ريال مدريد

الدوري: لا ليغا

المنتخب الوطني: انكلترا

العمر: 20 عام

بلا شك تعد صفقة انتقال جود بيلينجهام إلى ريال مدريد هي صفقة الموسم حتى الآن ، حيث تجاوز تأثير بيلينجهام على القيام بادوراه في وسط الملعب من تمرير و صناع ، ووصل به الأمر إلى أن يصبح هداف ناد بحجم ريال مدريد.

نجح جود في تسجيل 10 اهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم و استطاع أن يحسم عدد كبير من النقاط لصالح النادي الملكي وضعته في وصافة الليجا الإسبانية خلف جيرونا المتصدر. 

برز نجم جود بيلينجهام كثيرا هذا الموسم بصفته المنقذ لريال مدريد خصوصاً بعد الأداء المتميز الذي حققه ، مثل

تسجيله هدفين في مرمى نادي برشلونة في الكلاسيكو.

حل جود بيلينجهام في المركز الخامس في قائمة التنافس على الحذاء الذهبي برصيد 20 نقطة.

اقرأ أيضاً: 

أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/24

أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -