أخر الاخبار

أفضل 10 جامعات في تركيا للدراسة والحصول علي منح

 


أفضل 10 جامعات في تركيا للدراسة والحصول علي منح حيث تقدم حوالي 90% من جامعات تركيا تعليم لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. يتم تدريس غالبية دورات التعليم العالي في تركيا باللغة التركية واللغة الإنجليزية. يتم قبول الدرجة التي تمنحها الجامعة التركية في جميع أنحاء العالم.

يمكن للطلاب الدوليين الالتحاق بالجامعات المهتمة وبرامج الدراسة المثيرة للاهتمام في تركيا بسهولة، حيث يوجد أكثر من 206 جامعة وأكثر من 45000 برنامج مختلف. يتم تقديم هذه البرامج باللغتين الإنجليزية والتركية، على سبيل المثال الفنون والعلوم الإنسانية والطب والقانون وإدارة الأعمال.

أفضل 10 جامعات في تركيا للدراسة والحصول علي منح

تحتل جامعات تركيا المرتبة الأولى بسمعة طيبة وأفضل نظام تعليمي في العالم. يوجد في تركيا أكثر من 206 جامعة، ولكننا سنقدم أفضل عشر جامعات مصنفة ضمن الأفضل في العالم:

  1. جامعة جانكايا
  2. جامعة كوتش
  3. جامعة سابانجي
  4. جامعة بيلكنت
  5. جامعة اسطنبول التقنية
  6. جامعة الشرق الأوسط التقنية
  7. جامعة هاسيتيب
  8. جامعة أنقرة
  9. جامعة إزمير
  10. جامعة قادر هاس

جامعة جانكايا:

تقع جامعة جانكايا في أنقرة؛ أنقرة هي عاصمة تركيا ومعظم الجامعات ذات التصنيف الأعلى تقع في أنقرة. تعد جامعة جانكايا واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، وهي مصنفة في المرتبة 174 في قائمة أفضل الجامعات. إذا استوفى الطلاب متطلباتها، فإن عملية القبول بها سهلة وسلسة. كما تقدم منحًا دراسية للطلاب الدوليين كل عام.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة كوتش:

تأسست جامعة كوتش عام 1992 في اسطنبول، تركيا وهي أقدم وأكثر الجامعات تطوراً. في السنوات الأخيرة، قبلت الجامعة الطلاب الدوليين في منح دراسية للطلاب الدوليين وتغطي جميع النفقات أثناء الدراسة في تركيا.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة سابانجي:

جامعة سابانجي هي واحدة من أفضل الجامعات التعليمية في تركيا ولديها أفضل تصنيف لأوروبا وآسيا. إنها أول جامعة في تركيا بدأت في قبول الطلاب الدوليين من دول أخرى. يمكن للطلاب الدوليين اختيار برنامج من بين 531 برنامجًا في مجالات مختلفة.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة بيلكنت:

جامعة بيلكنت هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وهي مصنفة فوق 561 في تصنيف QS العالمي. جامعة بيلكنت هي أقدم جامعة في تركيا. تقدم منحًا دراسية جامعية وماجستير ودكتوراه للطلاب الدوليين كل عام.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة اسطنبول:

جامعة اسطنبول هي الأكثر شعبية وواحدة من أفضل الجامعات في تركيا للطلاب الدوليين وهي أيضًا مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات في تركيا. إنها توفر تعليمًا عالميًا ولديها مكانة قوية في مجال البحث الأكاديمي. تتمتع جامعة اسطنبول بهيكل رسوم منخفض جدًا للطلاب الدوليين. علاوة على ذلك، تقدم الجامعة أنواعًا مختلفة من المنح الدراسية الممولة بالكامل والجزئية أيضًا للطلاب الدوليين

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة الشرق الأوسط التقنية:

تأسست جامعة الشرق الأوسط التقنية في عام 1956 وتستقبل الطلاب الدوليين منذ 27 عامًا. وهي واحدة من أفضل الجامعات العامة في تركيا وتحتل المرتبة 501 في تصنيف QS العالمي. وتؤكد المدرسة على البحث والتدريس في الهندسة والعلوم الطبيعية. ومع ذلك، فهي تقدم ما يقرب من 41 برنامجًا للبكالوريوس و105 برنامجًا للماجستير و70 برنامجًا للدكتوراه للطلاب الدوليين. كما تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل وجزئية للطلاب الدوليين.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة هاسيتيب:

جامعة هاسيتيب هي جامعة بحثية عالمية المستوى تتمتع بممارسات تدريس وتدريب تنافسية للغاية، وخاصة في مجالات الطب والهندسة. تضم الجامعة أكثر من 50000 طالب مسجل، وتقدم 150 برنامجًا جامعيًا وأكثر من 200 برنامج ماجستير.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة أنقرة:

تحتل جامعة أنقرة المرتبة الثالثة كأفضل جامعة في تركيا. وهي تقدم رسومًا دراسية وإقامة بأسعار معقولة للطلاب الدوليين. جامعة أنقرة هي أيضًا ثاني أكثر الجامعات شعبية للطلاب الدوليين في تركيا. مدينة أنقرة أرخص بنسبة 72٪ من مدينة نيويورك مع الكثير من فرص العمل بعد الدراسة. تتمتع الجامعة بمعدل قبول 70٪ للطلاب الدوليين.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة إزمير:

جامعة إزمير هي أفضل جامعة خاصة في مدينة إزمير. تأتي مدينة إزمير كمدينة رائدة مع العديد من المزايا للعيش والدراسة والعمل، والأهم من ذلك أنها معروفة كمدينة صناعية في تركيا. تأتي جامعة إزمير ضمن أفضل 18 جامعة في تركيا و 276 جامعة في أفضل الجامعات في آسيا.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.

جامعة كادير هاس:

تحتل جامعة كادير هاس المرتبة 40 في تركيا و 2389 في العالم. تقدم تخصصات مثل الهندسة والفنون والعلوم الاجتماعية والكمبيوتر العلوم والأعمال، مع مئات الطلاب الدوليين من 39 دولة. معدل قبولها هو 50-60٪ للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم.

للتقديم بشكل مباشر من هنا.


هل يشترط IELTS للدراسة في تركيا؟

لا، يمكن للعديد من الجامعات قبول الطلاب الدوليين دون IELTS.

هل يُسمح بالعمل في تركيا للطلاب الدوليين؟

نعم، يمكن العمل داخل الحرم الجامعي. يحتاج الطلاب إلى إذن من الجامعة للعمل خارج الحرم الجامعي.

هل تقدم الجامعات التركية منحًا دراسية؟

نعم، تقدم الجامعات التركية أنواعًا مختلفة من المنح الدراسية للطلاب الدوليين. أفضل جزء هو أن الحصول على منحة دراسية في تركيا أمر سهل مقارنة بالدول الأخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -